كواليسمميز

مجلس النواب يفتح النار على رئيس هيئة تعاونيات البناء

كتب – محمد الصعيدي:

وقعت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والتعمير في مرمى هجوم نواب البرلمان اليوم، وانعقدت لجنة الصناعة في المجلس برئاسة فرج عامر خصيصا لإصدار توصيات تلزم الهيئة بتقديم التيسيرات المطلوبة للمستثمرين، مع مطالبا لهيئة المجتمعات العمرانية بتحديث بيانات بعض المسثمرين في المناطق التي تقع ضمن نطاق اختصاصها.

النائب قاسم فرج قدم طلب إحاطة بخصوص اعتبار 26 ألف فدان في منطقة أطفيح في الجيزة منطقة صناعية، وعدم اتخاذ أي تدابير بشأنه أو خطوات عملية لتنفيذ المشروع، واقتصار مجهود الهيئة العامة لتعاونيات البناء والتعمير، على إسناد مهمة تخطيط المنطقة لمكتب أسباني.

ومن جانبه قال حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن هناك اهتمام بالغ بالمشروع الضخم، والمتمثل في مساحة قوامها 26 ألف فدان تم تخصيصها لإنشاء منطقة صناعية فى أطفيح، كانت تتبع القوات المسلحة، وأن الهيئة عليها أدوار هامة في المشروع وأنها لاتتجاهله.

وتابع رزق خلال حضوره اجتماع لجنة الصناعة أن المشروع سيكون للصناعات الغذائية، منتظر أن يوفر 120 ألف فرصة عمل مباشر و200 ألف فرصة عمل غير مباشر، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد، بما يواجه الفقر البطالة والتطرف.

وتوقع رزق أن يساهم المشروع في إفراغ القاهرة والجيزة من مناطق عشوائية مثل شق الثعبان وغيرها، كاشفا عن أنه سيتم استلام الأرض فى أبريل القادم وسيتم طرحها فورا للمستثمرين بمجرد الاستلام.

ليطالبه بعدها رئيس اللجنة فرج عامر بأن يتخذ الإجراءات المطلوبة بمجرد الاستلام، معلنا أنه يقع ضمن نطاق مسؤوليات هيئة المجتمعات العمرانية تحديث البيانات الخاصة بمواقف المستثمرين فيما يتعلق بالغرامات والمتأخرات وخلافه، والاعتماد على وسائل الربط الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق