تحذيرات برلمانية من الإصرار على مشروع أبراج ساويرس


اسكان مصر  – محمد الصعيدي

حذر نائب البرلمان عن دائرة أكتوبر والشيخ زايد أيمن أبو العلا من أن الإصرار على إنشاء أبراج الشيخ زايد سيكون له عواقب وخيمة، حيث أكد أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن المشروع عبارة عن “َضرر كامل” لمدينة الشيخ زايد.

وتابع في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم: إن الإصرار على تنفيذ مشروع أبراج زايد سيضر بالمدينة، ويؤدى إلى خلل كبير؛ بسبب الارتفاع الشاهق للأبراج والذى يصل إلى 60 مترا، رغم أن مدينة الشيخ زايد تمتاز بتخطيط عمرانى لا يقبل بمثل هذه الارتفاعات.

وتابع: أنه سبق وتقدم ببيان عاجل ضد الحكومة فى هذا الصدد، مشيرا إلى أنه يجرى اتصالات مكثفة مع رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، من أجل التدخل لحماية مدينة الشيخ زايد من هذا المشروع.

وأشار إلى أن هناك ظهير صحراوى يبعد 2 كيلو متر عن المخطط الحالى يمكن استغلاله، ولن يضر بسكان المدينة أو طبيعة تخطيطها العمرانى، لافتا إلى أن التمسك برغبة المستثمر فى إقامة هذا المشروع يؤثر على كفاءة المرافق، ويفتح الباب أمام مخالفة الشروط البنائية للشيخ زايد

وطالب أبو العلا، الحكومة بالتدخل الفورى لإنقاذ مدينة الشيخ زايد من هذا المشروع، إما من خلال التزام المستثمر بالشروط البنائية للمدينة، أو تغيير موقع المشروع إلى الظهير الصحراوى فى مسافة لا تبعد سوى 2 كيلومتر فقط عن المخطط الحالى.

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق