عباس: mipim2019 فرصة للتعرف علي الأسواق الخارجية


إسكان مصر محمود إبراهيم

اتفقت الحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقطاع الخاص، ممثل فى عدد من شركات التطوير العقارى، على أن المشاركة فى معرض MIPIM 2019 العقارى، وهو أكبر معرض عقارى بالعالم، تعد مكسبا كبيرا.

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أنه لاشك أن المشاركة فى أكبر معرض عقارى بالعالم، بها مميزات كثيرة، أهمها عرض المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية حاليا، والترويج لها، والعمل كذلك على جذب المستثمرين لضخ استثمارات جديدة فى هذا القطاع، الذى يتمتع بحيوية، ويحظى بالثقة.

واوضح أن المشاركة من ناحية أخرى تعد فرصة للتعرف على تجارب الآخرين فى هذا القطاع المهم، الذى تتقدم فيه التكنولوجيات، وطرق البناء الحديثة، ومن ثم نسعى للاستفادة من تجارب الآخرين، سواء فى تخطيط المدن الجديدة، أو التصميمات المعمارية، وكذا طرق التنفيذ، خاصة التى تسهم فى تخفيض التكلفة، وسرعة التنفيذ، وهذه سمة المشروعات التى تنفذ فى مصر حاليا، وتكليف واضح من القيادة السياسية.
وأوضح أنه على الرغم من أنها المشاركة الأولى بجناح مصرى فى المعرض، إلا أنها كانت مشاركة متميزة، بشهادة الرئيس التنفيذى للمعرض نفسه، وكثير من رواد الجناح المصرى، سواء من المستثمرين العقاريين، أو ممثلى الصناديق الاستثمارية، وغيرهم، وأهم ما ميز هذه المشاركة هو توحيد جهود الحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان، والقطاع الخاص، ممثل فى أهم 8 شركات تطوير عقارى، للخروج بصورة مشرفة فى المعرض، وهو ما تحقق، بفضل تكاتف جهود الجميع.

وأشار إلى أن رواد المعرض أبدوا إعجابهم بالمشروعات التى عرضتها الوزارة، كمشروع المنطقة المركزية للأعمال، والتى تضم منطقة الأبراج، وكذا مشروعى كابيتال بارك، وحى جاردن سيتى الجديدة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والحى اللاتينى بالعلمين الجديدة، والمشروعات التى عرضتها شركات التطوير العقارى المصرية.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق