كواليسمميز

البرلمان يحذر “الإسكان” من تجاهل مشكلة انقطاع المياه بالجيزة

أمين لجنة الإسكان لـ"إسكان مصر": لانريد انقطاعات خلال الصيف

اسكان مصر – محمد الصعيدي

حذرت لجنة الإسكان في مجلس النواب، الحكومة من أي تراخي في حل مشكلة المياة ونقصها بالجيزة، لتعلن في بيان رسمي صادر عنها عن شديد متابعتها ومراقبتها لموقف مشروعات المياة الجاري تنفيذها.

اللجنة البرلمانية قالت إنها لن تتوقف عن التواصل مع وزارة الإسكان، لدفع مشروعات المياة وضمان تنفيذها، والتي من المقرر لها دخول الخدمة خلال هذه الفترة تباعاً، وحتى نهاية شهر يونيو المقبل، لتعترف اللجنة بأن ظاهرة انقطاع المياة شكلت “مشكلة كبرى” في عموم محافظة الجيزة، التي لاقت معاناة شديدة من ضعف الضغوط وكميات مياه الشرب.

“إسكان مصر” تواصلت مع أمين لجنة الإسكان في البرلمان، محمد إسماعيل الذي قال إن المجلس وجه دعوات لعدد من كبار مسؤولي وزارة الإسكان، للتأكد من مدى التقدم في المشروعات الجارية في المياه، وذلك لتجنب الانقطاع قبل دخول فترة الصيف التي تشهد كثافة في الاستهلاك، كاشفا عن تواصل لاينقطع مع راندا المنشاوى نائب وزير الإسكان والمهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، في هذا الخصوص.

وتابع النائب، بأنه سيتم التأكد من إنطلاق مشروع ضخ 80 ألف متر مكعب لمحطات مياة الجيزة، بالتوازي مع تنظيم زيارات ميدانية متنوعة للتنسيق مع مسؤولي الإسكان، للوصول إلى التشغيل المثالي للمحطات الإضافية.

وكانت لجنة الإسكان قد أكدت في بيانها أن هناك عدد من مشروعات مياه الشرب جارى الانتهاء منها بإجمالي طاقة مضافة 430 ألف م3/يوم منها “محطة مياه أطفيح، بطاقة 60 ألف م3/يوم، ومشروع إنشاء المرحلة الأولى بمحطة مياه منشأة القناطر، بطاقة 80 ألف م3/يوم، ومشروع إنشاء المرحلة الأولى بمحطة مياه الحوامدية، بطاقة 70 ألف م3/يوم، ، ومشروع إنشاء محطة مياه أوسيم، بطاقة 60 ألف م3/يوم (مرحلة أولى)، ومشروع توسعات محطة مياه جزيرة الدهب، بطاقة 160 ألف م3/يوم (مرحلة أولى)، بالإضافة أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ مشروع تغيير 6 طلمبات لرفع 110 م بدلاً من 75 م، بتوسعات محطة مياه إمبابة، لزيادة الطاقة الإنتاجية بكمية 40 ألف م3/يوم.

ولفتت اللجنة، إلى أنه جاري تنفيذ 3 محطات لمعالجة الصرف الصحى، ومن المقرر دخولها الخدمة تباعاً خلال العام الحالى 2019، وهى “محطة معالجة العياط، بطاقة تصميمة 28 ألف م3/يوم – محطة معالجة أطفيح، بطاقة تصميمة 34 ألف م3/يوم – محطة معالجة الصف، بطاقة تصميمة 46 ألف م3/يوم. وطالبت لجنة الاسكان بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى والمياه القائمة بـ ( ناهيا واللبينى ) بكرداسة وتلافى المشاكل المتكررة بحلول جذرية لعدم تكرارها مستقبلاً حفاظاً على المواطنين ومنازلهم ، والذى بدأ العمل بهذه المشروعات منذ عام 2008، ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن وبعد كل الإجراءات المتخذة تم الانتهاء من نسبة 90 ٪‏ منها ولم تستكمل الأعمال حتى الآن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق