مقالات

قطاع العقارات يترقب شهادات قناة السويس

محـمـــود الـجـــندي

انتهى الربع الأول من عام 2019 هادئاً كما توقع الجميع، بطء ملحوظ في مبيعات قطاع العقارات، وترقب حذر لما ستسفر عنه الأيام القادمة. لكن يظل الأمل معقوداً على انتعاشه كبرى منتصف العام ثم في الربع الأخير منه تحديداً، حيث موعد صرف قيمة شهادات قناة السويس الجديدة والتي تدخل عامها الخامس والأخير في شهر سبتمبر المقبل.

حوالي 64 مليار جنيه ستعود مرة أخرى كأموال سائلة في أيدي المواطنين، ومع تراجع متوقع في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري سيكون الملاذ الآمن في شراء العقارات وهو ما سيكون كفيلاً بتحريك السوق وانعاش عمليات البيع والشراء، ما يتطلب أيضاً عروض وتسهيلات مختلفة والاستعداد جيداً للطلب المتوقع على العقارات.

ستي سكيب 2019 .. تكسير عظام

رغم خروج لاعبين كبار من سباق معرض سيتي سكيب 2019، إلا أن المعرض هذا العام أشبه بحلبة المصارعة، فالعديد من الشركات استعدت وقررت خوض المعركة دفاعا عن حصتها في السوق، وكثير من الشركات الوليدة وبعض من الشركات القديمة عاد لسوق المقاولات والعقارات مرة أخرى، حيث استل الجميع أسلحته التسويقية للفوز بجزء من كعكة مبيعات سيتي سكيب.. الاداء هذا العام مختلف والزخم الذي حظي به المعرض لم يتكرر من قبل، كما أن حجم المشروعات المعروضة سواء في العاصمة الإدارية أو مدن شرق القاهرة وغربها كثير ومميز والمفاضلة بينهم أمر بالغ الصعوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق