شركاتمميز

“نماء” للتنمية والاستثمار العقاري تطلق “كابيتال وان” بالعاصمة الجديدة

سامر سلام: ساهمنا في تنمية الاقتصاد المصري عن طريق توفير أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل وجذب للاستثمارات الأجنبية المباشرة

عماد النطار: تعمل الشركة في مجال تطوير المباني وإدارتها كما مرت بشراكات متعددة في مجالات الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية

اسكان مصر – محمود محمد

أعلنت شركة “نماء” للتنمية والاستثمار العقاري عن إطلاق أحدث مشاريعها بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت اسم “كابيتال وان”، لتكون أكبر مجمع إداري يقدمه القطاع الخاص في حي المالي والاعمال بالعاصمة الإداريه الجديدة، وذلك خلال الاحتفالية الخاصة بمرور عشرين عاماً على بداية نشاطها في السوق المصري، والذي بدأ في عام ١٩٩٨ كشركة تابعة لمجموعة أوليمبيك جروب ومتخصصة في تطوير وإدارة العقارات. جاء المشروع ليعكس رؤية الشركة في تطوير جيل جديد من المباني والمجمعات الإدارية التي تمثل نقلة نوعية في مفاهيم السوق.”

حضر الاحتفال الذي أقيم بالقلعة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، ورئيس مجلس إدارة شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري السيد سامر سلاَم. إضافة إلى مجموعة كبيرة من مجتمع الاعمال والصحفيين المهتمين بالنشاط العقاري في مصر والوطن العربي.

قال الاستاذ سامر سلاَم رئيس مجلس إدارة شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري: “بالرغم من أن شركة نماء تحتفل بمرور ٢٠ عامًا على تأسيسها، إلا أن جذور الشركة تعود إلى الثلاثينيات. وخلال الثمانين عامًا، ساهمنا بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري وتوفير أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل في السوق المحلي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر. كما أنشأنا أكثر من ٣٠ شركة في مختلف قطاعات الأعمال، بدءاً من شركة “شاهر” التي تم تأسيسها في عام ١٩٣٩، والتي كانت بمثابه أكبر شركة بيع تجزئة متخصصة في تمويل المستهلك (التقسيط) في ذلك الحين، ثم قمنا بتوسيع نطاق الأعمال لتشمل التصنيع والابتكار. وفي عام ١٩٩٧ أطلقت أوليمبيك جروب أول طرح عام في البورصة للقطاع الخاص في مصر.

وأضاف: “خلال رحلة الشركة التي استمرت لمدة ٨٠ عامًا، أنشأنا العديد من الشركات الكبرى في مصر مثل؛ أوليمبيك جروب، بي تك، الجامعة الكندية الدولية، شركة وصلة لخدمات التعهيد، وكيدزانيا مصر. كما ساهمنا في تطوير فكرة الشراكة المجتمعية من خلال تأسيس بنك الطعام المصري وبنك الشفاء وبنك الكساء. وتأسست شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري لتكون بمثابة الذراع العقاري للمجموعة، حيث بدأت شركة نماء أعمالها بمجموعة أراضي تسمح ببناء مسطحات تبلغ حجمها حوالي مليون متر مربع.”

وعن الشركة قال المهندس عماد النطار العضو المنتدب للشركة: “في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، توسعت الشركة في مجال تطوير وإدارة المساحات الإدارية عن طريق الاستحواذ على مجموعة أراضي بشرق القاهرة (التجمع الخامس)، ونجحت نماء في تطوير وتأجير وإدارة المباني الإدارية من الفئة الأولى لكبري الشركات العالمية في مصر، مثل لافارج هولسيم وميتلايف للتأمين ونستلة وجنرال اليكتريك وجونسون اند جونسون، وغيرهم.”

تابع المهندس عماد النطار: “قامت نماء أيضًا بعقد شراكات في مجالات خدمات الرعاية الصحية والمجالات اللوجستية من خلال التعاون مع “مجموعة مستشفيات السعودي الألماني” ومع الشركة اللوجستية الأوروبية “برايم كارجو”. وحققت تلك الشراكات نجاحات كبيرة حيث تم افتتاح المستشفى السعودي الألماني في مصر عام ٢٠١٤ لترتقي بمستوي الخدمات الصحيه في مصر، وبدأ نشاط المراكز اللوجستية التابعة لـ نماء منذ عام ٢٠٠٨. وعلاوة على ذلك توسعت نماء في الخدمات اللوجستية من خلال شركه “أو سي ال“. واليوم تحتفل نماء بعشرين عامًا من النجاحات فعلى مدار رحلتنا تمكنا من تحقيق العديد من الإنجازات، ومؤمنون بأن الأفضل لم يأت بعد.”

ومن ناحيته، صرح كريم مرسي، رئيس قطاع التطوير في شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري: “قد يفرض السوق العقاري طرق تقليدية في التفكير، ولكننا دائماً ما نتحدى الثوابت، ومن الأوائل الذين أعطوا اهتماماً خاصاً بالعناصر التي تدعم نمو الإنسان بهدف السعي لتطوير بيئات عمل مختلفة تتمحور حول مستخدم المساحات الإدارية ورفاهيته من شأنها التشجيع على خلق التوازن بين الذهن والبدن والإحساس لتحسين التواصل والأداء في بيئة العمل.”

كما أعرب مرسي عن فخره بالإعلان عن توسع الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تطوير أكبر مجمع إداري في حي المال والأعمال بالعاصمة الإداريه الجديدة؛ “كابيتال وان”، والذي يمثل أحدث مشاريع شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري بمساحة إجمالية تبلغ ٨٦ ألف متر مربع. كما يعد أول مجمع أعمال متكامل يتم تقديمه في العاصمة الإدارية الجديدة ليستوعب مختلف الشركات العاملة في مصر. وتسمح المساحات الإدارية باستيعاب معظم فئات طلبات الشراء في سوق مصر، حيث تبدأ المساحات التي سيتم عرضها للبيع من ١٠٠ متر مربع.” والجدير بالذكر أن تصميم “كابيتال وان” قد جاء برؤية مبتكره لخلق فكراً جديدًا لمفهوم المساحات الإدارية يخاطب الانسان بشكل أعمق ليتخطى متطلبات الموظف العملية، حيث يوفر مساحة أكبر للاستمتاع بجميع الأنشطة اليومية معاً في مكان واحد خلال يوم العمل، ومن المخطط أن يحصل المشروع على الشهادة الأمريكية في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، مما يضمن كفاءة نظام إدارة الطاقة ويحد من نفقات التشغيل. وتتعاون شركة نماء مع أكبر مكاتب الإستشارات الهندسية والتصميمات العالمية والمحلية لتصميم (كابيتال وان) بأحدث معايير دولية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق