كواليسمميز

البرلمان يناقش قانون الإيجارات القديم للوحدات غير السكنية

اسكان مصر محمد الصعيدي

كشف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب علاء والي، عن وصول قانون “الإيجارات القديمة” بشأن الوحدات والمحلات غير السكنية، ليوضح أن الحكومة أحالت مشروع القانون إلى البرلمان.

وقال إن هناك حالة ترقب كبرى داخل اللجنة، لمناقشة القانون بشكل مفصل، منعا لأي لغط مجتمعي حوله، متعهدا بألا يضار أي من الأطراف المعنية بالقانون.

واستطرد: “إن اللجنة في انتظار إحالة مشروع قانون الوحدات والمحلات غير السكنية إلى مجلس النواب من قبل رئيس المجلس الدكتور على عبد العال؛ تمهيدًا للبدء في مناقشته باللجنة خلال الأيام القادمة”.

وتسري أحكام مشروع القانون على الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية العامة والخاصة لغير غرض السكني التى يحكمها القانون رقم 49 لسنة 1977في شأن تأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، والقانون رقم 136 لسنة 1981 فى شأن بعض الأحكام الخاصة بتأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المالك والمستاجر، والقانون رقم 6 لسنة 1997 بتعديل الفقرة الثانية من المادة 29 من القانون رقم 49 لسنة 1977، وببعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن غير السكنية والقوانين الخاصة بإيجار الأماكن الصادرة قبلها .

ولا تسري أحكامه على الأماكن المذكورة التى يحكمها القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن سريان أحكام القانون المدني على الأماكن التى لم يسبق تأجيرها والأماكن التى انتهت أو تنتهي عقود إيجارها دون ان يكون لأحد حق البقاء فيها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق