شركاتمميز

“إماريتس هايتس” تضخ 400 مليون جنيه بالمرحلتين الأولي والثانية بمشروع الساحل

تنفيذ أكبر أكوا بارك بمصر بتكلفة 200 مليون جنيه.. والبدء في بناء 3 الاف وحدة سكنية جديدة العام القادم

القريني: نثق في الاقتصاد المصري الواعد.. ونسعي لإرضاء عملائنا بالخدمات المتميزة والمتنوعة

حجار: استثمارات الثلاث مراحل الأولي تبلغ 7 مليارات جنيه علي مساحة 127 فدان.. ونستعد لمشروع جديد ومتكامل ببرج العرب

اسكان مصر محمد حسام

أكد المهندس معاذ القرينى مدير التخطيط والتنفيذ بشركة إماريتس هايتس للاستثمار العقاري أن حالة الاستقرار السياسية والأمني في مصر باتت محفزة لنمو الاقتصاد الوطني بمعدلات متزايدة وجاذبة للاستثمارات، موضحا أن ذلك يعد من جملة الأسباب التي دفعت الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري الواعد وفق المؤشرات العالمية المستقبلية.

وأشار القرينى إلي أن المعروض حاليا بالسوق العقاري أقل من المطلوب فعلا إلا أن الفترة الحالية يترقب فيها كل من العملاء والشركات نتائج ارتفاع الاسعار و التكلفة الناتجة عن إجراءات تعويم الجنيه المصري وهو ما أدي إلي وجود منافسة بين الشركات والعملاء الذين يقومون بطرح وحداتهم للبيع أو صغار المستثمرين الذين قاموا بشراء وحدات في عدة مشروعات ويسعون الان لاستبدالها بسيولة مالية.

وقال أنه رغم ذلك سوف تواصل الاسعار بالسوق ارتفاعها خلال العامين القادمين قبل الوصول إلي مرحلة التوازن ثم مواصلة الصعود مرة أخري في الخمس سنوات التالية.

ومن جانبه أكد رامي حجار رئيس القطاع التجارى باماريتس هايتس أن مشروعات العلمين الجديدة رفعت من حجم المنافسة بمشروعات الساحل الشمالي، موضحا أن إعادة تخطيط المنطقة سيساهم في سرعة تنميتها وتعميرها لجذ المزيد من الاستثمارات لها.

وأعرب حجار عن افتخاره بما انجزته الشركة علي أرض الواقع في مشروع إماريتس هايتس خلال الفترة القليلة الماضية والذي يعد عاصمة الساحل الشمالي بمساحته التي تقدر بنحو ٢٣٠فدان ويتم تنفيذه علي خمسة مراحل في موقع إستراتيجي متميز يتوسط ويربط بين المنطقة الجديدة برأس الحكمة وسيدي عبدالرحمن وعلي مسافة تقدر بنحو ١٨ كيلو متر من مفاعل الضبعة.

أضاف حجار تحتل المراحل الثلاثة الأولي منها نحو ١٢٧فدان باستثمارات تصل إلي ٧ مليار جنيه وقد تم إنجاز انشاءات المرحلتين الأولي والثانية بالكامل بإجمالي وحدات بلغ عددها ٢٤٠٨ وحدة باستثمارات بلغت ٢مليار جنيه حتي الأن، فضلا عن 400 مليون جنيه أخري وهي القيمة المخطط ضخها لإنهاء هاتين المرحلتين خلال عامي 2019 و2020، مشيرا إلي أنه تم بيع ٢٠٥٠ وحدة بمبيعات بلغت نحو ٢ مليار جنيه وهو ما يشير إلي انحسار المكسب مقارنة بالتكلفة المرتفعة نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه.

وأكد أن الشركة سوف تعمل علي التواجد بقوة خلال الصيف الحالي من خلال تقديم عدد وافر ومتنوع ومتميز من الخدمات لعملائها الذين تسلموا وحداتهم بالفعل وذلك من خلال عدد من المطاعم العالمية وملاعب الأطفال وسوبر ماركت وعيادة، فضلا عن مشروع إقامة أكبر أكوا بارك في مصر علي مساحة ١٢ ألف متر مربع بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه مع بداية العام المقبل عقب انتهاء المفاوضات مع شركتين إحداهما كندية والاخري إيطالية لاختيار إحداهما للتنفيذ.

وأوضح إنه من المقرر الانتهاء من تسليم باقي وحدات المرحلتين الأولي والثانية خلال العام الجاري للبدء بعدها في تنفيذ المرحلة الثالثة التي تتضمن ٣ آلاف وحدة علي أن يتم الانتهاء منها خلال الثلاث السنوات القادمة ونستهدف تحقيق مبيعات بإجمالي 5 مليار جنيه منها.

وأعلن أنه يجري حاليا إعادة تقييم دراسات الجدوى لبدء مشروعنا الجديد علي بحيرة كينج مريوط ببرج العرب حتي يتواكب مع المتغيرات الاقتصادية الأخيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه وسوف يتضمن وحدات للإسكان السياحي والفوق متوسط وللشباب ومدارس لغات ونادي اجتماعي وفنادق وهي المشروعات التي سوف تقام علي أرض مساحتها ١٤٠ فدان مملوكة بالكامل ومسجلة باسم المهندس سامي القريني مالك الشركة وبتمويل ذاتي، مشيرا الي أن الشركة تملك القدرة علي ذلك وأنها غير مدينة بأي قروض والتزامات تجاه البنوك أو أي مؤسسات تمويل فضلا عن أنه تم الانتهاء من الحصول علي التراخيص اللازمة لإقامة كل مكونات المشروع وهو ما يمنح القة الكاملة لكل عميل يختار التعامل معنا.

وأعرب رئيس القطاع التجاري بالشركة عن فخره بوجود نحو 12 شركة مقاولات كبري تعمل علي تنفيذ مشاريع الشركة لتحقيق معدلات الإنجاز المطلوبة للوفاء بالتزامهم تجاه العملاء فضلا عن وجود 300 موظف وعامل بشركته بإعتبار أنها ليست شركة استمارية فقط بل أنها تعمل علي تنفيذ العديد من مكونات مشروعاتها وإدارتها بالفعل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق