كواليسمميز

مفاجآت صادمة في ملف أرض نادي “جرين هيلز” بالشروق

اسكان مصر – خاص

كشفت مصادر مطلعة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تعثر اجراءات نقل أصول نادي جرين هيلز بمدينة الشروق لوزارة الشباب والرياضة، بعد إقامة رئيس جمعية المستثمرين بالشروق أسامة البدري دعوى قضائية ببطلان حل الجمعية وما تلى ذلك من اجراءات أبرزها عقد انتخابات واختيار مجلس إدارة للنادي.

وأكدت المصادر لـ”إسكان مصر” أن الأزمة لن تحل في القريب العاجل، كما أن ما تردد عن اعتزام النادي بناء السور قد يوقع بمجلس الإدارة تحت طائلة القانون في حال تم الحكم لصالح رئيس جمعية المستثمرين وعودة النادي لحوزة الجمعية وهو ما ترجحه مصادر أخرى.

هيئة المجتمعات التي ردت على خطابات مجلس إدارة نادي جرين هيلز بإمكانية بناء السور، وضعت شرطا يهدد أي محاولة للبناء، حيث أكدت على أن قيام النادي ببناء السور سيكون على “مسؤولية مجلس الإدارة” لتخلي بذلك هيئة المجتمعات مسؤوليتها عن أي اتهامات قد توجه لمجلس الإدارة بإهدار المال العام وأموال الأعضاء في بناء سور للنادي حال صدرت أحكام لاحقة بعودة أسامة البدري للمشهد مرة أخرى.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر من داخل النادي ، عدم قدرة النادي عمليا على تنفيذ سور حول الأرض المستقطعة وهي بمساحة 30 فدان تقريباً لنقص السيولة المالية.

جدير بالذكر، أن “إسكان مصر” انفردت في أكتوبر 2018 بخبر رفض نقل أصول النادي من وزارة الإسكان إلى وزارة الشباب والرياضة، حيث نفى مسؤول كبير في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وقتها ما تردد حول نقل ملكية أرض نادي جرين هيلز بمدينة الشروق مساحة 33,7 فدان بشكل نهائي إلى وزارة الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن قطاع الموازنة بوزارة المالية رفض في شهر مايو 2018 نقل الأصول، وخاطب هيئة المجتمعات العمرانية في هذا الشأن، وفي غضون شهري يوليو وأغسطس أرسل رئيس النادي التماساً يتعهد فيه بتحمل كافة تكاليف الانشاءات والمصاريف اللازمة لتنمية النادي وانه لن يحمل ميزانية الدولة أو وزارة الشباب والرياضة أية أعباء مالية، طالبا إعادة دراسة طلب نقل الأرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق