صوركواليسمميز

تأكيداً لانفرادنا.. أسعار تقنين أراضي الرابية بمدينة الشروق

اسكان مصر محمود محمد

تأكيداً لما نشرته “إسكان مصر” في ديسمبر الماضي، باتجاه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتعديل التسعير الخاص بتقنين وتغيير نشاط أراضي منطقة الرابية المضمومة مؤخراً لكردون مدينة الشروق. أكدت مصادر مطلعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن لجان التسعير حددت مبلغ 820 جنيها للمتر كمقابل لتغيير النشاط لأراضي منطقة الرابية بدلا من 1540 جنيها للمتر، وأكدت المصادر أن السعر المعدل يخص الأفراد والمساحات الصغيرة فقط وليس الشركات والجمعيات التي تملك مساحات كبيرة، حيث ستحاسب الأخيرة وفقاً للتسعير المعلن منذ البداية.

وكانت “إسكان مصر” انفردت بخبر اتجاه قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة المهندسة رجاء فؤاد نائب رئيس الهيئة، الى استحداث شريحة جديدة ضمن جدول التقنين الخاص بأراضي منطقة الرابية الواقعة ضمن كردون مدينة الشروق، بعد اعتراض الأهالي على أسعار تغيير النشاط المعلن عنها من قبل جهاز المدينة.

حيث من المقرر استحداث شريحة للملاك من متر مربع وحتى 300 متر مربع قياساً على قطع أراضي الاسكان الاجتماعي، على أن يتم تحديد سعر أخر لتغيير النشاط بتلك القطع بدلاً من المعلن عنه وهو 1540 جنيها عن المتر المربع، حيث تعد المساحة محل الدراسة هي الأكثر تكراراً في الملكيات الموجودة بمنطقة الرابية وفقاً للخطاب الصادر من جهاز المدينة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكان رئيس جهاز مدينة الشروق آنذاك المهندس شريف الشربينى، قد أعلن اعتماد المخطط العام والتفصيلي لمنطقة الرابية المُضافة لكردون الشروق، كما تم الانتهاء من عمل المخطط التفصيلي لبعض البلوكات.

وقال الشربيني: ” ورد للجهاز من السلطة المختصة، قيمة العلاوة المُستحقة داخل حدود القرار الجمهورى رقم 636 لسنة 2018، ومنها منطقة الرابية، وهى كالتالي: حتى مساحة 3 أفدنة، 1540 جنيها للمتر المربع × إجمالى مساحة قطعة الأرض، ومن مساحة 3 أفدنة : 20 فداناً، 1410 جنيهات للمتر المربع × إجمالى مساحة قطعة الأرض، ومن مساحة 20 فداناً : 100 فدان، 1280 جنيها للمتر المربع × إجمالى مساحة قطعة الأرض، وأكثر من مساحة 100 فدان، 1155 جنيها للمتر المربع × إجمالى مساحة قطعة الأرض، مع زيادة نسبة التميز طبقاً للـ(الموقع – الواجهة – العمق)”.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق: سيتم نشر الأسماء تباعاً خلال الفترة القادمة على الصفحة الرسمية الخاصة بجهاز المدينة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وعلى الأسماء التى سيتم نشرها، التوجه للإدارة العقارية بجهاز المدينة فى حينه لاستكمال الأوراق وباقى الإجراءات.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجهاز في تصريحات سابقة لـ”إسكان مصر” حق المعترضين في التظلم من التسعير على أن يتم دراسته من قبل اللجان المختصة في الهيئة.

وقبل أيام، أصدر جهاز الشروق توضيحاً بخصوص علاوة تغيير النشاط مؤكداً أنها تشمل توصيل المرافق أيضاً، وأنها ستحصل على كامل المساحة المملوكة لكل مواطن بعد استقطاع الشوارع ان وجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق