شركاتمميز

بالفيديو.. سيتي إيدج توقع عقود مقاولات مع ASGC وريدكون أسبانيا لتنفيذ “ايتابا وايتابا سكوير”

الشركة تستثمر 1.6 مليار جنيه في العمليات الإنشائية لكلا المشروعين
العقود تضمن تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية كاملة التشطيب بحلول عام 2021 ومجمع الأعمال في 2022

خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بفندق سوفيتيل الجزيرة، وقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، الشركة الرائدة في التطوير العقاري وإدارة الأصول العقارية بالسوق المصري، على عقود مقاولات مع كل من ريدكون اسبانيا وASGC للإنشاءات، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعي ايتابا السكني وايتابا سكوير التجاري .

وتم إطلاق المشروع أوائل 2018، حيث يُعد ايتابا كومباوند سكني متكامل في منطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر يُقام على مستويات ومناسيب مختلفة. تم تخصيص 86% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 493 وحدة فقط على 16% من اجمالي مساحة المشروع التي تبلغ 77 فداناً. تقع أرض المشروع على تبة متدرجه الارتفاع حتي 22 متر. من ناحية أخرى، يضم المخطط العام لمجمع أعمال ايتابا سكوير مجموعة من المباني الإدارية والمنشآت الترفيهية والطبية ومنشآت الضيافة.

وخلال المؤتمر، قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري” “يسعدني اليوم الإعلان عن توقيع عقدي إنشاءات لنبدأ معاً مرحلة جديدة في تطوير مشروعي ايتابا وايتابا سكوير”. تم إطلاق مشروع ايتابا أوائل 2018 ومنذ ذلك الحين تم بيع أكثر من 50% من وحدات المشروع، كما تم البدء في بيع المرحلة الثالثة منه. يضيف عمرو القاضي: “إنّ المفاهيم المعمارية الحديثة التي يتميز بها المشروع، جعلت من الصعب العثور على شركاء الإنشاءات المناسبين للتنفيذ بأعلى مستويات الجودة والالتزام بمواعيد التسليم ، نظراً لوجود متطلبات وتحديات عديدة بالمشاريع خاصة مجمع الأعمال” .

وقد أوضح القاضي أنّ عملية طرح أعمال الإنشاءات والشروط والمتطلبات الخاصة بها كانت صارمة نظراً لطبيعة المشروع. ففي الوقت الذي تم تقسيم الكومباوند السكني لمراحل بما يعمل على تسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية، فقد تم طرح منطقة الأعمال بنظام تسليم المفتاح. وعلى الرغم من طول الإجراءات الخاصة باختيار المقاولين، إلا أن القاضي أكد على أن سيتي إيدج للتطوير العقاري تسير في تنفيذ المشروع طبقاً للجدول الزمني بما يضمن التسليم في المواعيد المحددة، وأضاف: “إننا ندخل مرحلة جديدة في تنفيذ المشروع، حيث بدأنا بالفعل من الآن في الانطلاق نحو تحقيق أهدافنا.

وطبقاً لعقد المقاولات الذي تم توقيعه مع ASGC، ستتولى الشركة تنفيذ الأعمال الانشائية لمشروع “ايتابا سكوير”، المكون التجاري والإداري والترفيهي القريب من كومباوند ايتابا. ويتضمن عقد ASGC الذي تبلغ قيمته 1.4 مليار جنيه، تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات لمباني ايتابا سكوير، إلى جانب البنية التحتية وأعمال اللاند سكيب. تمتد مدة تنفيذ العقد على مدار 30 شهر بما في ذلك مرحلة تجهيز الموارد والمستلزمات المطلوبة لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح ليتم تسليمه عام 2022.

يضم ايتابا سكوير ساحة كبيرة Piazza وممشى وواحة سكاي وبارك الأطفال ومركر للترفيه العائلي ومركز طبي ٣ مبانى ادارية ومول تجاري وسوق ومركز اللياقة البدنية وساحة انتظار السيارات تحت الأرض، حيث يمتد ايتابا سكوير على مساحة ١٤ فدان.

وتعليقاً على التوقيع على ذلك العقد، يقول بيشوي عزمي الرئيس التنفيذي لمجموعة ASGC: “نحن سعداء بتوقيع هذا العقد مع سيتي إيدج للتطوير العقاري، بهدف تنفيذ هذا المشروع الراقي، حيث يمثل ايتابا سكوير واحداً من المشروعات الإدارية الراقية، بما يتيح لنا استغلال امكانياتنا وخبراتنا والاعتماد على التطبيقات التكنولوجية الراقية في تنفيذ العمليات الإنشائية للمشروع بنظام تسليم المفتاح. إننا نسعى في ASGC لإدارة كافة العمليات التشغيلية والمراحل والأنشطة، حتى نسلم المشروع في موعده المحدد، اعتماداً على فرق العمل المحترفة وأحدث التطبيقات التكنولوجية المتاحة في قطاع الإنشاءات المحلي، بما يضمن تسليم المشروع طبقاً لأعلى المعايير وبما نضمن معه تحقيق رضاء عملائنا”

شاركت ASGC مصر خلال السنوات الماضية في تنفيذ عدد من كبرى المشروعات العقارية بما في ذلك مراسي بالساحل الشمالي والمشروع التجاري في ميفيدا ديستريكت، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى التي يتم تطويرها، مثل أب تاون كايرو وفستيفال سيتي والعاصمة الإدارية الجديدة. تعمل الشركة طبقاً لأعلى معدلات الأمان والسلامة المهنية في مواقع العمل، من خلال التزامها بمعايير السلامة المهنية المطبقة عالمياً في المواقع الإنشائية. يعمل بالشركة أكثر من 18000 متخصص في مجال الإنشاءات في كل من مصر والإمارات وكافة الشركات التابعة لها.

أما عقد المقاولات الآخر مع ريدكون اسبانيا فيتضمن تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيب الخاصة بالمرحلة الأولى للوحدات السكنية في ايتابا، حيث تقوم ريدكون بإقامة 108 وحدة سكنية بنظام تسليم المفتاح في إطار تلك المرحلة. تبلغ قيمة العقد 175 مليون جنيه وسيتم تسليم تلك المرحلة خلال عامين. تتضمن أعمال الشركة وضع الأساسات واقامة الهياكل الخرسانية والإنشاءات والتشطيبات، حيث تبلغ المساحة البنائية للمرحلة الأولى أكثر من 22000 متر مربع.

تقدم ريدكون للإنشاءات باقة من الخدمات الإنشائية المتكاملة التي تعتمد على حلول الإنشاءات الشاملة. تتضمن الخدمات التي تقدمها الشركة اختيار مواقع المشروعات والاستحواذ على الأراضي وتطويرها، وتأجير المساحات التجارية ووضع التصميمات المعمارية وأخيراً إدارة المشروعات والإنشاءات من خلال الشركات الشقيقة بالمجموعة. ومنذ تأسيسها، قامت ريدكون اسبانيا بإدارة وتطوير 450 ألف متر مربع في أكثر من 15 مشروع متنوع لعدد كبير من العملاء المتنوعين.

وتعليقاً على ذلك يقول المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة ريدكون اسبانيا “تتطلع ريدكون اسبانيا للمضي قدماً في تنفيذ المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بالمشروع. وعلى الرغم من التحديات الإنشائية العديدة والمتطلبات الكبيرة التي نتوقعها أثناء تنفيذ هذا المشروع، إلا أننا مستعدون دائماً، ليس فقط للتغلب على تلك التحديات ولكن لتخطي كافة توقعات عملائنا طبقاً لأعلى معايير الجودة في التنفيذ في المواعيد المحددة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق