سكنيةمميز

مجلس النواب يعترف: شقق الإسكان الاجتماعي فيها مشاكل

اسكان مصر – محمد الصعيدي

شهد اجتماع لجنه الاسكان اليوم في البرلمان اليوم، تحذيرات من تبعات إحباط الشباب وكسر آمالهم، نتيجة التباطو الحكومي في تسليم شقق الإسكان الاجتماعي.

حيث أكد النائب خالد عبد العزيز خلال الاجتماع أنه تلقى شكاوي كثيرة من المواطنين، لافتا إلى أن التأخر يأتي من سلبيات وآليات البحث عن المواطن، والتي تقوم بها البنوك عن طريق شركات الاستعلام المتعاقدة مع البنوك التي تتباطئ بشكل غريب، مما يحبط أحلام وآمال معظم الشباب المتقدم لهذة الشقق وأن هذه البنوك والشركات لا تقوم بدورها بشكل صحيح ولا تعي أهمية هذه الشقة بالنسبة للشاب المتقدم ومدي أهمية هذة الشقق لهم وبمستقبلهم.

وطالب عبد العزيز بضرورة تغيير آليات الحصول على تلك الشقق، مطالبا بالتيسير علي الشباب، طالما أن هناك رقابه لاحقة بناء على قانون الإسكان تمنع البيع أو الإيجار، أو التصرف القانوني فيها بأي شكل من الأشكال القانونية.

كما شدد بعدها على ضرورة وضع برنامج زمني لاستلام المواطن المتقدم لشقق الإسكان الاجتماعي، وضرورة محاسبة صندوق الإسكان الاجتماعي لهذه البنوك وشركات الاستعلام، التي تكون سببا في تأخير الاستلام للمواطن وعدم التعامل معها مره أخرى.

وقد ناقش بعدها النائب يسري المغازي وكيل اللجنة عدد من طلبات إحاطة المتعلقة بتأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث اعترف وكيل لجنة الإسكان فى كلمته بالاجتماع ان اغلب مشروعات الإسكان بها مشاكل في التسليم مما يبدد أحلام المواطنين وجعل الصورة ضبابية. مؤكدا على أن لجنة الإسكان لن تسمح بما يحدث حاليا.

وتابع يسري المغازي أنه يود أن تظل الصورة المشرقة التي بدأ بها مشروع الإسكان الاجتماعي كما هي ونقوم سويا بحل جميع المشاكل التي تعيق الصندوق حتى تظل الصورة كما هي، مطالبا الصندوق الاجتماعي بتقديم حصر لكل قرارات تخصيص للأراضي التي تم الموافقة عليها والنشروعات التي لم يخصص لها قطعة أرض حتى يتثني اللجنة تحديد أبعاد المشكلة ومناقشتها في مجلس المحافظين، وكذلك بيان بما تم تنفيذه مرفق به جدول زمني يوضح مواعيد التسليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احنا الاعلان الثامن عدي ثلاث سنوات ونصف ولم نستلم حتي الان رغم كراسه الشروط كانت بتقول بعد سنه واحده ده غير مستوي التشطيب حرااام والان بندفع ايجار الشقه اللي مستلمتهاش وايجار الشقه اللي سكنين فيها حرراااام اللي بيتعمل فينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق