منى حسين: على الدولة أن تضع الاستدامة العمرانية والخضراء على قائمة أولوياتها

اسكان مصر – محمد حسام

قالت المهندسة منى حسين الرئيس التنفيذي لشركة MHDH ، إن الاستدامة مفهوم كبير وشامل يتضمن العمارة الخضراء والتصميمات الداخلية وممارسة تناسب البيئة وتحافظ عليها ولهذا فالدولة لابد أن تضع الاستدامة على قائمة أولوياتها لتحقيق التنمية العمرانية الحديثة التي قطعت الدولة فيها شوطا كبيرا.


وأضافت حسين،خلال المائدة المستديرة العمارة والتنمية المستدامة، أن الاستدامة عنصر محدد لمدى تقدم ومدى تأخر الدول ولهذا على الدول أن تقوم بشكل كبير بتنفيذ العناصر السابعة عشر التي نصت عليها الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة وأن تتعامل مع تلك العناصر والاستخدام الأمثل ومواردها المتاحة.


وأشارت إلى أن مصر بلد يتمتع بوجود الشمس على مدار العام مما يؤهلها لأن تكون من أكبر الدول في استخدام الطاقة الشمسية النظيفة غير المكلفة للدولة وصديقة البيئة وهو ما يجب عليها استخدامها بشكل كبير في كل القطاعات الصناعية والتي يوفر لها تحويل مصر إلى بلد مستدامة.


وأوضحت حسين، أن هناك بعض التحديات التى تواجه المستثمرين في إدخال الاستدامة بمشروعاتهم من أهمها أن تكلفة نقل المواد الخام المستخدمة في المباني المستدامة عالية.


وتابعت: لابد أن يكون لدينا الفكر والاستراتيجية لتحقيق وتحسين وضع مصر المستدام وعلى المعماريين والمصممين استخدام أنواع من المواد الخام على سبيل المثال الخشب لابد أن يتم اختيار الأنواع الأكثر محافظة على البيئة في التصميمات الداخلية للمباني والعمارات.


وأكدت أن العمارة المستدامة تظهر بشكل كبير في التصميمات الداخلية للمباني والتي تساعد بشكل أكبر في الاستدامة والحفاظ على الصحة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.