اسر حمدي رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية

اسكان مصر – محمود محمد

قال آسر حمدي رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، ان عام 2020 عام التفاؤل العقاري، متوقعا ان الطلب كبيرا وهذا سينعكس علي حركة الشراء مع بداية العام.


واضاف خلال مؤتمر “الاقتصاد الرقمي وافاق التنمية” الذي تنظمة الاهرام الاقتصادي أن الطبقة المتوسطة هي الشريحة الاكثر طلبا في المجتمع وأصبح هناك تحسن في وضعها الاقتصادي حاليا وبحاجة لتوفير وحدات سكنية لها.
واضاف انه يجب توفير أراضي بفكر المطور العام لتكون مظلة للتنمية خارج القاهرة الكبرى.


أضاف أن تسجيل العقار تحدي كبير أمام ملف تصدير العقار فالعميل الأجنبي يريد الاطمئنان على استثماراته وأمواله، كما أن التمويل العقاري لا يعمل إلا بتسجيل المشروع والوحدة رغم أن العديد من الوحدات والمشروعات غير مسجلة وبالتالي يكون من الصعب الاستفادة من التمويل العقاري.

اشار إلى أن وحدات مشروعي سكن مصر ودار مصر المستفيدان الأكبر من نشاط التمويل العقاري لأنها وحدات جاهزة التسليم ومسجلة وهي وحدات مملوكة للدولة، كما يجب توحيد الجهات المسئولة عن تسجيل الوحدات والمشروعات العقارية.


وأكد ان اساليب منح الاراضي جيدة وشهدت اقبالا من المطورين العقاريين، موضحا ان نظام المزاد سجل في الآونة الاخيرة تراجعا في الطلب عليه وخاصة طروحات الاراضي من هيئة المجتمعات الجديدة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.