طارق شكري: عام ٢٠٢٠ سيشهد توجه المطورين للإسكان المتوسط

اسكان مصر – محمود محمد

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، ورئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة، إن العام المقبل سيشهد مجموعة من المتغيرات بفكر المطورين العقاريين خاصة فى الشرائح التى تستهدفها الشركات والتى ستركز على الإسكان المتوسط فى ظل طلب وعرض متكافئين فى الشريحة المرتفعة.


وأضاف في كلمته بالمؤتمر السنوي الرابع للأهرام الاقتصادي، أن مبادرة غرفة التطوير العقاري للتمويل العقاري والتى وافق عليها البنك المركزى بقيمة 50 مليار جنيه ستساهم فى تحول الطلب للإسكان المتوسط وفوق المتوسط للوحدات التي لا تزيد مساحتها على 150 م وتكون كاملة التشطيب سيتمكن العميل من الاستفادة من الوحدة والحصول على تمويل عقاري لها.

أشار إلى أن الوحدات غير كاملة التشطيب لا تساهم في تحقيق التنمية، فالوحدة كاملة التشطيب تمكن العميل من الاستفادة منها سواء بالسكن أو بالاستثمار بها عبر التأجير وتوفير عائد متجدد وبالتالي تحقق عنصر الإشغال للوحدة.

أكد أن أقساط الوحدات التى ستمول ضمن مبادرة البنك المركزي تعادل القيمة الإيجارية للوحدة، وتسعى الغرفة لعمل عدة مكاتب في بعض المدن الجديدة ليتم من خلالها التسجيل بالإيداع بما يمكن من تسجيل بعض الوحدات التي يسهل التمويل العقاري لها.


توقع توجه المطورون العام المقبل لإقليم الصعيد، وهو ما يخلق تنوعا كبيرا في التوجه للاستثمار والتنمية لمناطق جديدة.


توقع أيضا استقرار السوق وارتفاع النمو العام المقبل وزيادة في التلاقي بين القدرة الشرائية للعملاء وسعر البيع للوحدة عبر المجهودات المتعددة التي تتم حاليا لدعم القطاع العقاري.

وأكد أهمية وجود منصات لتسويق العقار المصري عالميا لتسويق العقار المصري في كل دول العالم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.