800 مليون جنيه خطة "تعمير القاهرة" للعام المالي الجاري

اسكان مصر  – محمود محمد

أعلن اللواء محمد الكيلاني رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، أن الجهاز انتهي من تنفيذ 40 % من القطاع الأول بمشروع محور “ترعة الزمر” الذي ينفذه الجهاز لربط الطريق الدائري بالمنيب بقطاع الوراق، موضحاً أن المشروع الذي يتم تنفيذه باستثمارات تصل إلى نحو 4 مليارات جنيه، يتضمن 3 قطاعات تقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ قطاعين وشركة السعداء للمقاولات القطاع الثالث.

ولفت إلى انه الجهاز يستهدف الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل مطلع العام المقبل بطول 12 كم، إضافة إلى قيام الجهاز حالياً بالحصول على موافقات مد المشروع 3 كم سطحي وربطه بمحور “تحيا مصر” بروض الفرج، موضحاً أن خطة الجهاز في العام الراهن تتضمن نحو 800 مليون جنيه ستشهد زيادة خلال السنوات المقبلة بالتزامن مع المشروعات القومية التي ينفذها الجهاز.

وأوضح أن الجهاز يقوم حالياً باعداد الدراسات الاستشارية الخاصة بالمرحلتين الثانية والثالثة من مشروع محور الفنجري للربط بين محور تحيا مصر بروض الفرج وبين محور المشير طنطاوي من خلال كوبري ونفق ليكتمل المحور العرضي للتخفيف عن المناطق المختلفة الكثافة المرورية الخانقة.

وأشار، إلى أن الجهاز يستكمل حالياً أعمال تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من مشروع صرف الأمطار بمحافظات القاهرة الكبرى، ويعتزم الانتهاء من المشروع بنهاية العام الجاري حيث تم الانتهاء من نحو 60 % من المرحلة الثالثة منه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.